بترول وطاقة

على هامش قمة المناخ.. تفاصيل لقاء وزير البترول مع مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي

في إطار التعاون المثمر، التقى طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، كادرى سيمسون، مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي، وذلك على هامش مشاركتهما في قمة المناخ بشرم الشيخ.

وأكد الوزير، أن اللقاء تناول علاقات الشراكة الإستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبى في مجال الطاقة، والتي يحرص الجانبان على تطويرها باستمرار لتحقيق المصالح المشتركة، وخاصة مع دور مصر المتنامى كمركز إقليمى محورى لتداول وتجارة الطاقة.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبى شريك إستراتيجى هام لمصر في مجال الطاقة بمختلف أنواعها ومجالاتها وأن هناك تاريخ عمل حافلا بالمشروعات المشتركة وقصص النجاح وآفاق حالية ومستقبلية للتعاون خاصة في مرحلة الانتقال الطاقي.

كما تناول اللقاء التحديات الحالية في مجال تأمين امدادات الطاقة عالمياً وتحقيق الانتقال الطاقى العادل، حيث تم التأكيد على دور الغاز الطبيعى في مرحلة الانتقال الطاقى كوقود أساسى وبما يسهم في الحفاظ على أمن الطاقة خاصة مع ظهور تكنولوجيات جديدة تسهم في خفض الانبعاثات، كما تم التأكيد على أهمية توافر التمويل والحلول التكنولوجية لدعم الانتقال الطاقي.

وتطرق اللقاء إلى تطورات الشراكة المصرية الأوروبية في الهيدروجين منخفض الكربون والتي يتم تعظيم آفاق التعاون بشأنها، خاصة أن الإعلان عن إطار استراتيجية العمل الوطنية للهيدروجين في مصر يأتي متزامناً مع تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى