قطاع أعمال

عمومية “باتا” الغير عادية استمرار العمل وفقا للتطويرات الجديدة

عقدت شركة باتا، اليوم الثلاثاء، الجمعية العامة الغير عادية، برئاسة المحاسب عماد الدين مصطفى، رئيس القابضة للصناعات الكيماوية، و السيد المحاسب وليد الرشيد نائب رئيس الشركة القابضة للصناعة الكيماوية، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات، الأرباح التي حققتها الشركة خلال الفترة الماضية.


ووافقت الجمعية على القرارات التالية:
تطبيق أحكام المادة 38 من قانون 203 نظرا لتجاوز خسائر الشركة من 50%من رأس المال والموضوع الثاني تعديل النظام الأساسي للشركة بما يتفق مع أحكام القانون 185 لعام 2020.

واستمرار العمل للشركة وفقا للوضع الذي عرضه المهندس شكري حماد في الخطط المستقبلية وهذا في الاستثمارات الجديدة، وهذا هو المبرر للاستمرار بالإضافة إلى أن الشركة القابضة تدرس الأن خروج كل الانشطة الصناعية التي داخل الكتل السكانية إلى خارج الكتل السكانية وإنشاء مصانع في أماكن صناعية أخرى.

كما جاري التفاوض حاليا للاستحواذ على أحد المصانع التي تعمل في إحدى المدن والتي تقوم بتصنيع أحذية وتصدرها الى الخارج وتصنع أيضا الماركات العالمية، وتصدرها للخارج، وجاري التفاوض للاستحواذ على هذا المصنع ويكون نواه لخطة التصنيع مع تطوير الأنشطة التجارية من خلال المشاركة مع استغلال الاراضي المتاحة الحالية وبالتالي نعلن استمرار الشركة على الرغم من الخسائر وتجاوزها وتحقيق أرباح، الموضوع الثاني الموافقة على تعديل النظام الأساسي للشركة على النحو المعروض على الجمعية العامة.

وبما يتفق مع أحكام القانون 185 لسنة 2020 بتعديل بعض احكام شركات قطاع الاعمال العام الصادر بقانون 203 لسنة 1991مع استمرار اللجنة المشكلة بقرار مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بقرار 94 لسنة 2020 في إدارة اعمالها لمراجعة الصياغة القانونية للمواد المعدلة ومراجعة كافة النظام الأساسي للشركة على ضوء صدور اللائحة التنفيذية لقانون 185 لسنة 2020.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى