بترول وطاقة

غازتك … تنجح فى تجاربها الأولية بتحويل سـيارة نـقـل ثـقـيـل تعمل بالديزل للعمل بالغاز الطبيعى

تحرص شركة غازتك فى التطوير دائماً من تقنيات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى لمواكبة استراتيجية وزارة البترول للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى بمختلف أنواع السيارات والمركبات، ولذا قام فريق إدارة التحويل بالشركة بتحويل أول سيارة نقل ثقيل تعمل بالديزل للعمل بالغاز الطبيعى.

وصرح رئيس غازتك أن هذة هى أول تجربة فى مصر لتحويل أكبر محرك للعمل بالغاز الطبيعي، ومن المتوقع أن يؤدى هذا النجاح نقلة نوعية فى سيارات النقل الثقيل العاملة بالديزل فى الإسهام بفعالية للبدء فى استخدام الغاز الطبيعى بمركبات النقل الثقيل والمتوسط العاملة بالديزل، والتى تجتاح نسبة كبيرة على مستوى الجمهورية.

وذكر المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس الإدارة أن المركبة التى تم تحويلها هى سيارة مرسيدس نقل ثقيل، مزودة بمحرك 12000 سى سى، وقدرة 394 حصان وقد أثبتت التجارب الأولية نجاح عملية تشغيلها بالوقود المزدوج (غاز طبيعى – ديزل) حيث وصلت نسبة توفير الديزل في هذه التجارب الاولية الى ٣٠٪، وقد تم تجربة السيارة بحمولة تزيد عن ٢٥ طن. جدير بالذكر إلى أن المشروعات القومية الجارى دراسة آليات تنفيذها من قبل وزارات الدولة المختصة تتضمن إحلال عدد كبير من مركبات النقل الجماعى العاملة بالديزل بمركبات تعمل بالغاز الطبيعى والبنزين، وكذلك إنشاء عدد كبير من محطات التموين بالغاز الطبيعى فى مختلف المدن والمحافظات لتغطيتها.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى