بترول وطاقة

غاز مصر: ارتفاع إيراد الشركة لـ 7 مليارات جنيه وزيادة الأرباح إلى 301.9 مليون جنيه

اعتمد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية نتائج أعمال شركة غاز مصر عن العام 2022 .

وقد أقيمت الجمعية العامة العادية يوم السبت 18 مارس لمناقشة والتصديق على نتائج الاعمال بحضور دكتور مجدى جلال العضو المنتدب التنفيذى لشركة ايجاس والجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول والمحاسب اشرف عبد الله مساعد وزير البترول للشئون المالية والاقتصادية والتجارية والسادة اعضاء مجلس الادارة وعدد كبير من المساهمين.

وقد أسفرت الجمعية عن المصادقة على القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة وتقرير الحوكمة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2022 بالإجماع وإقرار توزيع جنيه وربع عن كل كوبون والمصادقة على ما قام به مجلس الادارة من أعمال خلال العام والمصادقة على تشكيله والتجديد له وذلك فى ظل عرض ما قامت به الشركة من نتائج أعمال ومؤشرات مالية جيدة جدا حازت على إعجاب وتأييد من كل الحضور.

وقام المهندس وائل جويد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بعرض ملخص عن نشاط الشركة من خلال فيلم تسجيلى عن دور شركة غاز مصر فى مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل حيث قامت الشركة بتوصيل 450 الف عميل خلال العام وكذلك دور الشركة فى مشروع حياة كريمة ومشروع الزراعات المحمية باللاهون ومشروعاتها فى مجال المقاولات العامة من اعمال مدنية متكاملة وميكانيكية والكتروميكانيكية.

وقد أسفرت المؤشرات المالية عن ارتفاع ايراد الشركة من 5.4 مليار جنيه الى 7 مليارات جنيه وزيادة ارباح الشركة من 165.8 مليون جنيه الى 301.9 مليون جنيه.

جدير بالذكر أن الشركة قامت برفع رأس المال المدفوع من 480 مليون جنيه الى 961 مليون جنيه خلال العام 2022.

وخلال الجمعية العامة غير العادية التى اقيمت فور انتهاء الجمعية العادية تم اقرار مقترح مجلس الادارة برفع رأس المال المرخص به الى 2 مليار جنيه مصرى.

وقد اختتم رئيس الشركة كلمته بشكر العاملين على ما قاموا به من مجهود كبير هذا العام وهنأهم وجميع الحضور بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى