أتصالات وتكنولوجيا

فريق الأكاديمية العربية بالإسكندرية يحصد المركز الأول عالميًا في مسابقة «الروبوكوب».. تفاصيل

حصل فريق طلاب كلية هندسة وتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، على المركز الأول عالميا وجائزة أفضل فيديو ضمن فعاليات مسابقة الروبوكوب “2022 Robocup”، التي أقيمت في مدينة بانكوك بدولة تايلاند خلال الفترة من 10 إلى 16 يوليو الحالي، بعد توقف لمدة عامين بسبب جائحة كورونا.

كما حصل فريق كلية ذكاء اصطناعي بفرع الأكاديمية بالعلمين على المركز الخامس دوليا بنفس التحدي بعد منافسة قوية مع 21 فريقا من مختلف الجامعات العالمية.

وتضم المسابقة خمسة تحديات رئيسية منها تحدي المدارس “Jounior RoboCup”، وتحدي الروبوت بالمنزل “Home@RoboCup”، للجامعات التي شاركت فرق مصرية منها هذا العام.

ويشار الي أن فريق الأكاديمية هو أول فريق مصري وعربي يشارك بهذه المسابقة ويحصل على المركز الاول وقد تدرب الفريقين بدعم ورعاية الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية، وتحت إشراف المركز الإقليمي للمعلوماتية ودعم بروبوتات جوبيتر الخاصة بكلية ذكاء الاصطناعي بفرع الأكاديمية بالعلمين.

رافق الفريقين بالمسابقة المدربان الخاصان بكلا الفريقين: المهندس كريم يسري، والمهندس محمد السيد، ويضم فريق كلية الهندسة والتكنولوجيا الطلاب: عمرو الشباسي، دينا أشرف، فرح خليل.

أما الطلاب أعضاء فريق كلية ذكاء اصطناعي الحاصل على المركز الخامس هم: عابد عز العرب، فرح عبد العزيز، ندى سعد الدين، نور الدين إبراهيم، أميرة أبواليزيد.

وتعتبر هذه المسابقة أكبر تجمع علمي دولي، وتهدف إلى تطوير أحدث تقنيات الروبوتات الذكية والذكاء الاصطناعي .

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى