بنوك وتأمين

في أول أيام بيعها بالفروع.. البنك الأهلي يُسجل رقمًا قياسيًا من شهادات الـ 27%

سجل البنك الأهلي حصيلة قياسية لشهادات الـ27% والـ23.5% قفزة اليوم الإثنين، مع بيعها في فروع البنك، عقب انتهاء الإجازة الأسبوعية وإجازة عيد الميلاد المجيد.

وبلغت حصيلة البنك الأهلي 30 مليار جنيه بنهاية تعاملات أمس، بينما سجل بنك مصر من الشهادات 15 مليار جنيه حتى الآن.
توقع محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، قد توقع أن تتجاوز حصيلة الشهادات الجديدة 500 مليار جنيه بالبنكين، بما يتجاوز حصيلة شهادات 25% و22.5% التي طرحت قبل عام، على أن يستمر الاكتتاب في فبراير نظراً لتزامنه مع مواعيد استحقاق شهادات أخرى.

كان بنك مصر قد أعاد إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد على الشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة.

أوضح أنه من الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد 23.5% سنوياً، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة بدءًا من يوم العمل التالي للشراء.

كما طرح البنك الأهلي المصري -شهادة بلاتينية جديدة بسعر عائد سنوي يصل إلى 27% ويصرف في نهاية المدة، أو بعائد يبلغ 23.5 % يصرف شهريًا.

تصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصر (مصريين وأجانب).

كما يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 شهور بدءًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستبدادية المقررة بالبنك.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى