بورصة

يحي أبو الفتوح: قرار المركزي بحظر توزيع الأرباح يساعد في تقوية المراكز المالية للبنوك وقيمة أسهم البنك المتداولة في البورصة

كشف يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن فائدة قرار البنك المركزي بعدم السماح بتوزيع أرباح 2020 على المساهمين، مؤكدا أن ذلك يساعد في تقوية المراكز المالية للبنوك وقيمة أسهم البنك المتداولة في البورصة دون التأثير على توزيعات الأرباح على الموظفين في الجهاز المصرفي.

وقرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري عدم السماح للبنوك العاملة في مصر بإجراء توزيعات نقدية من أرباح هذا العام أو الأرباح المحتجزة القابلة للتوزيع على المساهمين، وذلك تدعيما للقاعدة الرأسمالية للبنوك لمواجهة المخاطر المحتملة نتيجة استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أإن الموظفين في البنك سيحصلون على مكافأتهم من توزيعات الأرباح دون تأثير مشيرًا إلى أن القرار يهدف لتقوية مراكز البنوك لمواجهة المخاطر المحتملة من فيروس كورونا في ظل استمرار أزمة انتشاره.

وأشار المركزي، في كتاب دوري صادر للبنوك ونشر على موقعه الإلكتروني اليوم أن القرار يتضمن السماح بإجراء توزيعات للعاملين، وكذلك صرف مكافأة مجلس الإدارة عن العام المالي 2020.

وأكد البنك المركزي المصري، أن القرار جاء في ضوء استمرار أزمة انتشار فيروس كوفيد-19 على الصعيدين الدولي والمحلي، ونظرا لعدم وضوح الرؤية بشأن الموعد المحدد لانتهائها ومدى تأثيرها على الوضع الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى