أخبار

«كيروش» يكشف عن رأيه في أداء منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية

بعد الإداء الجيد الذي حققه المنتخب الوطني في مباراة أمس، علق البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم على تأهل منتخب مصر إلى دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الكاميرون بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

وحجز منتخب مصر مقعده في دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا بالكاميرون، بعدما تغلب 1 / صفر على منتخب السودان في (ديربي وادي النيل) الذي جرى بينهما الأربعاء، بالجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضًا فوز نيجيريا 2 / صفر على غينيا بيساو.

وقال «كيروش» «أهنئ لاعبينا على التأهل وأهنئهم على هذه الروح العالية، فعلى الرغم من فقداننا ٣ لاعبين من خط الدفاع، إلا أن الفريق أظهر كفاءة وثباتًا؛ مما يؤكد أن المنتخب لا يلعب بأسماء ولكن نلعب كفريق واحد».

وتابع: «مصر استحقت الفوز على فريق منظم يلعب فقط على المرتدات طول ٩٠ دقيقة من المباراة وللأسف لم نسجل سوى هدف واحد، وهو ما أعطى المنتخب السوداني الأمل حتى نهاية المباراة».

وأضاف:«أدينا الدور الدفاعي بكفاءة مما أوقف خطورة مرتدات المنافس، في الوقت نفسه أجدنا بدء بناء الهجمات من الخلف، وأنه من الجميل أن الجماهير استمتعت بكرة القدم من محمد صلاح، ولكن الأهم هو ما أداه الفريق من بناء هجمات منظمة، والمهاجمين استطاعوا أن يؤثروا وكان واضحًا من تراجع مدافعين فريق السودان».

وتابع «نتائج 89‎ %‎ من مباريات أمم إفريقيا تعادل أو فوز بهدف واحد، مثال السنغال تأهلت أول المجموعة فقط من إحراز هدف واحد من ضربة جزاء.

وأكمل «مرحلة الأدوار الإقصائية هي مباريات تعطي فقط للفائز ولذلك علينا أن نلعب فقط للفوز».

واختتم «من الآن البداية الحقيقية لكأس الأمم الإفريقية، وهذا هو وقتنا من أجل العطاء وعلينا أن ندخل بثقة ضد الخصم الذي سيلعب ضدنا».

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى