بنوك وتأمين

مؤمن مختار أمينا عاما للاتحاد الأفروآسيوي للتأمين

اجتمعت اللجنة التوجيهية Steering Committee المنبثقة عن مجلس إدارة الإتحاد الأفروآسيوي للتأمين و إعادة التأمين FAIR ، لمناقشة اختيار الأمين العام الجديد للاتحاد.

و كان الاتحاد قد أعلن منذ ثلاثة أشهر عن شروط الترشح لمنصب الأمين العام حيث تقدم عدد 37 مرشح من عدة دول إفريقية و آسيوية و قد تم تشكيل لجنة مصغرة من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد حيث قامت اللجنة بفحص و دراسة كافة السير الذاتية للمرشحين.

واستقرت اللجنة على إختيار خمسة مرشحين ثم طلبت منهم تقديم عرض لرؤيتهم في كيفية تطوير العمل و النهوض بالإتحاد الأفروآسيوي للتأمين و إعادة التأمين.

و تم عمل مقابلات للخمسة مرشحين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث تم إختيار مرشحين إثنين من بين الخمسة و تم تقديم السير الذاتية للمرشحين الإثنين للجنة التوجيهية Steering Committee.

وفي هذا الصدد علاء الزهيري – رئيس الإتحاد الأفروآسيوي أنه خلال إجتماع اللجنة اليوم الخميس الموافق 30 ديسمبر 2021 عبر تقنية الفيديو كونفرانس إختارت اللجنة بالإجماع مؤمن مختار – الرئيس السابق لشركة مصر للتأمين ليكون أميناً عاماً للإتحاد الأفروآسيوي للتأمين و إعادة التأمين لمدة 4 سنوات متمنيين له النجاح و التوفيق.

و يبلغ عدد أعضاء اللجنة التوجيهية Steering Committee تسعة أعضاء يتم إختيارهم من جانب اللجنة العامة للإتحاد، و قد تم إختيار هذا العام أعضاء اللجنة من المغرب – البحرين – تركيا – السودان – دولة الإمارات – الهند – و مصر.

و من المعروف أن الإتحاد الأفروآسيوي للتأمين و إعادة التأمين يضم في عضويته 250 شركة كأعضاء للإتحاد يمثلون 57 دولة إفريقية و آسيوية.

و الإتحاد مقره دولة مصر منذ إنشاؤه في عام 1964، و تقدم مصر عن طريق الهيئة العامة للرقابة المالية و الإتحاد المصري للتأمين كافة الدعم لهذه المنظمة العريقة و يعد إختيار مؤمن مختار تقديراً لهذا الدعم و الدور الهائل الذي تقدمه مصر من جانب كاقة أعضاء الإتحاد الأفروآسيوي للتأمين و إعادة التأمين.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى