أتصالات وتكنولوجيا

محافظ جنوب سيناء يشيد باختيار الأكاديمية العربية لتنظيم مسابقة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات

أعرب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن سعادته باختيار الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى لتنظيم واستضافة المسابقة الدولية للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات فى دورتها السابعة والأربعون وإقامتها بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر لعام 2023، مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به الأكاديمية في هذا الصدد.

وأكد أن المسابقة تعد من أكبر وأقدم مسابقة برمجيات للجامعات على مستوى العالم ويتم إقامتها منذ عام 1977 وحتى الآن ومقرها الرئيسي في جامعة بايلور- تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أنه يشارك فيها كل عام مايقرب من 60 ألف طالب وطالبة من 115 دولة مختلفة فى مجال البرمجة على عدة مستويات للوصول إلى التصفيات النهائية لأفضل 150 فريق يتم اختيارهم من 20 ألف فريق مشارك.

لفت فودة إلى أن الطلاب المشاركين بهذه المسابقات على مدار العقود الماضية قد نجحوا فى تأسيس كبريات الشركات العالمية في مجال البرمجيات مثل Google و Facebook وZoom و Uber و Amazon وغيرها من الشركات التى تعد قيمتها السوقية مئات المليارات من الدولارات الأمريكية.

وأشار فوده الي أن مدينة شرم الشيخ كما احتضنت محادثات السلام ومنتديات شباب العالم. فقد إستضافت المسابقة الإفريقية والعربية على مدار العشر أعوام الماضية مؤكدا علي احتضانها أيضا المسابقة الدولية خلال شهر نوفمبر من العام الجاري بالتعاون مع الأكاديمية العربية ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا.

وكان شهد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، فعاليات المؤتمر الصحفى الخاص بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، تحت رعاية محافظة جنوب سيناء، ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للإعلان عن إقامة المسابقة الدولية للبرمجة لطلاب الجامعات والتي ستعقد بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر 2023.

حضر المؤتمر الصحفى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، والدكتور ويليام بيل باوتشر، رئيس المسابقة الدولية بالإضافة إلى رؤساء القطاعات المختلفة والسفراء.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى