أخبار

“مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية” يشيد بدور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أثناء احتفالها بتخريج دفعه جديدة

أعرب الوزير المفوض، محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية، عن سعادته بالتواجد في احتفال الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مساء الأربعاء، بتخرج 215 طالبًا من أبناء الأكاديمية بفرع القاهرة (دفعة يناير ۲۰۲۰)، والذين حصلوا على درجة البكالوريوس من كلية الإدارة والتكنولوجيا وكلية النقل الدولي واللوجستيات وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا سعادته بتخريج كوكبة من أبنائها الطلاب، ونقل تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد أبوالغيط، متوجهًا بالتهنئة للخريجين وأسرهم وذويهم وكذلك أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية.

وأشاد خير، بدور الأكاديمية فيما يتعلق بتكوين كوادر من الشباب العربي دعمًا لتوجهات الجامعة العربية ومنظماتها في مواجهة التغييرات والتحديات على الساحتين العربية والإقليمية، واصفًا إياها بالذراع الفنية للجامعة العربية فيما يتعلق بتنفيذ العديد من الأنشطة المتعلقة بإنتاج المعرفة.

كما أشاد بالتوسع الكبير في الأكاديمية منذ تولي رئاستها الدكتور إسماعيل عبد الغفار، مؤكدا أن الأكاديمية في عهد الدكتور إسماعيل قفزت وتوسعت عالميا وحققت نجاحات كبيرا في مصر ودول العالم، مشيرا إلى أنها حصلت على مكانة كبيرة في التصنيف العالمي للجماعات، وقطعت شوطا طويلا للحصول على مكانة كبيرة، حتى أصبحت بيتا للعرب، متمنيا النجاح الدائم للأكاديمية ولأبنائها.

وفي كلمته، أعرب الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، عن سعادته بالعودة للاحتفال بتخريج دفعات جديدة، مؤكدًا أن الأكاديمية سعت دائمًا لأداء مهمتها كمنارة للمعرفة في عالمنا العربي، لتمثل معلمًا هامًا للنجاح في العمل العربي المشترك منذ تأسيسها في عام 1972، حيث وضعت الأسس المعايير في التعليم والتدريب البحري في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد عبدالغفار، أن الهدف الأسمى للأكاديمية هو تلبية احتياجات مجتمعنا العربي من عناصر بشرية منتجة وفعالة من أجل النهوض بأوطانها، وهو هدف لا يمكن تحقيقه إلا من خلال تبني سياسات تعليمية.

ووجه الشكر لأسر الخريجين، وحضورهم رغم الظروف التي تمر بها في جائحة كورونا، مؤكدا أن الدولة نجحت في أزمة كورونا، وسيظل نجاحاه مستمر رغم أي ظروف صعبة تمر بها، مشيرا إلى أن أسعد لحظات سعادته حين يجني ثمار نجاح خريجي الأكاديمية، ويشاركهم في الفرحه بالتخرج.

وأشار إلى أن الأكاديمية نموذج ناجح للعالم العربي، لافتا إلى أن العالم العربي أصبح في شراكة وترابط قوي، مشيرا إلى أن الأكاديمية منارة للعلم، وقادرة على تخريج أجيال قادرة على تحمل الأمانة في المستقبل.

واختتم رئيس الأكاديمية، حديثه بالشكر للدكتور أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ودور الجامعة في دعمها للأكاديمية، مؤكدا أن أبواب الأكاديمية تفتح للجميع في أي وقت.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى