أخبار

من ذوي الهمم.. ملاعق وموس و«أنسيال» ومسامير داخل معدة مريض في المستشفى الجامعي بالمنوفية

أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، اليوم الحمعة، أن فريق طبي بمستشفيات جامعة المنوفية نجح في إنقاذ حياة مريض، ابتلع أجسام معدنية وملاعق صغيرة في غفلة من أهله والمحطين به، حيث إنه مريض من ذوي الهمم، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد النعمانى عميد كلية الطب والدكتور محمد صبري المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

وأوضح القاصد، أن وحدة مناظير الجهاز الهضمى بقسم أمراض الباطنة استقبلت مريضًا يبلغ من العمر 45 عاما، يعانى من قئ مستمر وآلام شديدة في أعلى البطن ولا يستجيب للعلاج.

وبعمل منظار للمريض على المعدة، أظهر وجود أجسام معدنية غريبة في المعدة، عبارة عن ملاعق شاى صغيرة وانسيال معدني وعدد من المسامير العادية ومسامير برمة وموس حلاقه و2 بوجيه سيارة، تسببت فى التهابات مزمنة فى جدار المعدة وآلام شديدة.

و قال رئيس الجامعة، إنه تم تحويل المريض إلى قسم الجراحة؛ لإجراء جراحة عاجلة واستخراج الأجسام الغريبة من المعدة، وتمكن الفريق الجراحي بعد عملية استغرقت ساعتين من إنقاذ حياة المريض.

وأضاف أن المريض بحالة جيدة ويخضع للعلاج الطبي في القسم.

وأكد القاصد، أهمية التكامل والتعاون بين الأقسام الطبية المختلفة للوصول إلي الطرق المثلي للعلاج، مشيرا إلي أن العمل بروح الفريق يهدف إلي الارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضي بالمستشفيات الجامعية.

ووجه الشكر إلى الدكتور أيمن عمر رئيس قسم الجراحة والفريق الطبي بالقسم، والدكتور السيد الشايب مدير وحدة المناظير، والدكتور محمود عبداللطيف أستاذ الجراحة على جهودهم لإنقاذ حياة المريض.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى