أخبار

مهندس أحمد سعيد أحمد الحنبلي رئيس مجلس إدارة الشركة:
“سمنتك للمقاولات والتوريدات” أحدثت سابقة في مجال الصرف الصحي.. وحققت اكتفاء ذاتيا عبر التصنيع المحلي وتقليل الاستيراد

نهتم بالأمن الصناعي وله بند مصروفات خاص به من أجل الحفاظ على العمال
شركة الصرف الصحي تقدم تعويض لفروق الأسعار للشركات المتعاملة معها
تحرص الشركة علي حماية البيئة من أي انبعاثات أو تلوث.. ودائماً تحافظ على الجودة
المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي يبذل جهدًا كبيرًا
المهندس عادل حسن زكي رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى يذلل كل الصعاب التي تواجه أي شركة
الرئيس عبد الفتاح السيسي إنجازاته يشهدها الجميع على أرض الواقع ولا ينكرها غير جاحد
الشركة دائماً في مناقصات الصرف الصحي تقدم عرضين؛ عرض فني وعرض مالي
أول تعاون في قطاع الصرف الصحي كان مع شركة كونكورد لتنفيذ محطة جنوب حلوان
شركة لافاج تم بيعها وأصبح اسمها “لافارج هولسيم”
أول مناقصة فازت بها سمنتك في عام 2014 لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل 4 مضخات عملاقة كانت متوقفة
اتجهنا للتصنيع المحلي وتم عمل صب المعدات الجديدة فى قليوب مع الحفاظ على الأبعاد في سابقة من نوعها في مجال الصرف الصحي
تصنف “سمنتك” في الفئة الخامسة في اتحاد المقاولين العرب

تكونت شركة سمنتك للمقاولات العامة والتوريدات، بعد تطورات لكيانات كبرى جعلت منها مؤسسة تمتلك خبرة طويلة وعالمية، والآن تنافس داخل مصر على إثبات جودة الآداء بأقل تكلفة وفي وقت قصير، وتمكنت الشركة من تخطي تحديات كبرى ودخول مجال الصرف الصحي بفكر جديد يتواكب مع حركة التنمية التي تشهدها مصر في الوقت الراهن.

ومن أجل استكشاف المزيد من المعلومات عن شركة سمنتك، أجرت “العالم العربي اليوم” حوارًا مع المهندس أحمد سعيد أحمد الحنبلي، رئيس مجلس إدارة الشركة، والمعاصر لبدايات تكوينها وأحد أقدم العاملين بها، والذي تحدث عن تفاصيل جهد كبير بذلته الشركة من أجل ترسيخ اسمها كإحدى كبريات الشركات العاملة في القطاع.

بدايات ما قبل تأسيس الشركة
قال المهندس أحمد سعيد إنه خريج هندسة القاهرة قسم ميكانيكا، وخبرته العملية بدأت في صناعة الأسمنت في الشركة العربية السوسرية للهندسة، التي عمل بها حوالي 12 عاماً وبعد ذلك التحق بشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة خارج مصر في بداية عام 2007، وهي شركة لها استثمارات كبيرة جدًا خارج مصر ولها مصنع في السويس للأسمنت وهو مصنع العين السخنة ولها مصانع في أماكن مختلفة على مستوى العالم في كوريا الشمالية والجزائر وفي دول أفريقيا في أماكن صعبة جدًا وفي نيجيريا.

وأضاف أن أوراسكوم كان بها عمال مصريين كثيرين وبعد الأزمة العالمية فى عام 2008، تم بيع كل مجموعة شركات ساويرس إلى شركة لافارج وهي شركة فرنسية، وأكبر منتج للأسمنت على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، وعندما أصبحت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة اسمها لافارج وتحولت عقود العاملين بها، مؤكدًا أنه وقتها استمر في العمل مع شركة لافارج والتي انضم إليها الشركاء الثلاثة المؤسسين لشركة سمنتك.

وتابع بقوله: وبعد ذلك العمل اتسع وانتقل إلى مصانع مختلفة في الإمارات والأردن، وفي أوروبا أيضاً في مصانع أسمنت في سويسرا وإيطاليا وفرنسا، وفي أفريقيا في غرب أفريقيا ووسط أفريقيا، ثم بدأ المؤسسين الثلاث لسمنتك في التخارج ولم يبقَ في شركة لافارج غيري”.

ولفت إلى أن شركة لافارج بعد ذلك تم بيعها وأصبح اسمها “لافاج هولسيم”، وبقيت سمنتك تعمل في مجال الأسمنت في مصر حتي بدأت العمل في مجال الصرف الصحي، وكان أول تعاون مع شركة كونكورد لتنفيذ محطة جنوب حلوان، وهي محطة كبيرة، حيث تم تركيب شبكة كهرباء وميكانيكا، وتم تسليم المحطة بالكامل، وافتتحها كبار رجال الدولة، ثم تعاقدت الشركة على تنفيذ أعمال جزئية في الشركات التي تتطلب أعمالاً فنية صعبة وتحتاج إلى متخصص يستطيع تحديد المشكلة وكيفية التغلب عليها.

فيما أفاد بأن الشركة فكرت بعد ذلك في العمل مباشرةً مع شركة الصرف الصحي، إلا أنها اشترطت الحصول على شهادة من اتحاد المقاولين، وبالفعل تصنف سمنتك في الفئة الخامسة، وبدأت العمل مع شركة الصرف الصحي، وكانت أول مناقصة فازت بها سمنتك في عام 2014 لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل 4 مضخات عملاقة كانت متوقفة.

ولفت إلى أن “المشروع تطلب معدات وقطع غيار يجب استيرادها، ولأن الاستيراد يستغرق وقتا حوالي 6 أشهر وهو مدة تنفيذ المناقصة ما سيعرض الشركة لغرامة، اتجهنا إلى معهد الفلزات في الحديد والصلب وأخذنا قطع غيار وبدأنا إجراء تحليل للمادة لمعرفة المكونات التي بها، ثم اتجهنا للتصنيع المحلي وتم عمل صب المعدات الجديدة فى قليوب مع الحفاظ على الأبعاد، وهي كانت سابقة من نوعها تحدث في مجال الصرف الصحي”.

كما أضاف أن الشركة نجحت في إعادة تأهيل المضخات، وحضر رؤساء القطاعات في شركة الصرف الصحي افتتاح المحطة التي لا تزال تعمل بكفاءة، موضحأ أن شركته تضع سعرًا مناسبا

المهندس عادل حسن رئيس مجلس الإدارة شركه الصرف الصحي بالقاهرة الكبرة

أعمال أنجزتها سمنتك
وقال رئيس مجلس إدارة سمنتك، إن الشركة نفذت أعمالاً كثيرة وبكفاءة، وتعمل تقارير علمية ومضبوطة لكل مشروع، ولديها كوادر جيدة. ونوه إلى أن التعامل مع شركة الصرف الصحي بقيادة المهندس عادل حسن، له ميزة هامة، متمثلة في أنها تقدم تعويض لفروق الأسعار للشركات المتعاملة معها بسبب ارتفاع سعر الدولار حتى تستطيع الشركات الاستمرارية في العمل.

وأردف بأن صناعة الأسمنت، هي مدرسة لكل الصناعات، لذلك في سمنتك هناك اهتمام بالأمن الصناعي وبند مصروفات خاص به؛ من أجل الحفاظ على العمال مثل كل الشركات العالمية، كما تحرص علي حماية البيئة من أي إنبعاثات أو تلوث ودائماً نحافظ على الجودة والالتزام بالشروط ونتابع أعمالنا بعد التسليم، وكذلك تهتم الشركة بتحقيق الاكتفاء الذاتي عبر التصنيع المحلي وتقليل الاستيراد وهذا ضمن الأهداف الخاصة بنا ودائماً نطور من الأيدي العاملة عن طريق دورات تقدم لهم بصفة مستمرة.

حول العروض التي تقدمها سمنتك، قال المهندس أحمد سعيد إن الشركة دائماً في مناقصات الصرف الصحي تقدم عرضين؛ عرض فني وعرض مالي، وشركة الصرف الصحي مناقصاتها تتم باحترام ونزاهة عالية، والترسية تكون على أفضل سعر والتعامل معها محترم واللجان تتسلم الأعمال بشكل محترم.

فيما يتعلق بالتطور التي تشهده مصر، أبدى رئيس مجلس إدارة شركة سمنتك للمقاولات والتوريدات، إعجابه الشديد بفكر وخطى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤكدًا أن إنجازاته يشهدها الجميع على أرض الواقع من طاقة محطات كهرباء فى كل مكان وطرق تسهل التنقل بين المحافظات، والمدن الجديدة ومشروع حياة كريمة، كلها مشاريع لا ينكرها غير جاحد.

وأشار إلى أن المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، يبذل جهدًا كبيرًا مع الشركات التابعة والعاملة مع القابضة، وهناك تعليمات مباشرة من القيادة السياسية بسرعة تنفيذ وإنجاز كل المشروعات، مضيفا أن المهندس عادل حسن زكي، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، يعمل ليلا ونهاراً لصالح الشركة كأنها شركته الخاصة، وهو حريص عليها وعلى كل الشركات التى تتعامل معه، ويذلل كل الصعاب التي تواجه أي شركة تنفذ لهم مشروع، ودائماً حريص على زيارة مواقع العمل ودعم الموجودين بالموقع وفريق العمل حتى يعملوا بجهد وتفاني في العمل.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى