أخبار

نائب وزير الإسكان يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف التطور العمراني والمرافق والطرق بالشيخ زايد

عقد الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً مع مسئولي الوزارة، لمتابعة ما تم خلال الزيارة من توجيهات بخصوص موقف التطور العمراني وتنفيذ أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة الشيخ زايد، ومحطة تنقية مياه الشرب بالمدينة، فى إطار متابعته تنفيذ تكليفات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال زيارته وقيادات الوزارة لمدينة الشيخ زايد.

 التنسيق المستمر بين جهاز مدينة الشيخ زايد، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، للعمل على استمرار توفير الاحتياجات المائية بالمواصفات المطلوبة، ودراسة مشاركة القطاع الخاص في تشغيل وصيانة المحطات الإستراتيجية في المدينة، للحفاظ على الاستثمارات، وتشجيع القطاع الخاص والمستثمرين للمشاركة في تنفيذ خطط الحكومة وتحقيق مستهدفاتها.

وفي ذات السياق، تقدم ممثلو إحدى الشركات المتخصصة في توطين صناعة المهمات الكهروميكانيكية المطلوبة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، بعرض تقديمي يتضمن جهود الشركة في توطين الصناعة بالشراكة مع مختلف الشركات الأجنبية المتخصصة ونقل المعرفة إلى مصر من خلال المصنع المقام في مصر.

وناقش الدكتور سيد إسماعيل، والحضور، المواصفات الفنية للمهمات الكهروميكانيكية التي يتم تصنيعها محلياً، وكيفية الاستفادة منها في تنفيذ المشروعات وفقاً للبرامج الزمنية المخططة دون الحاجة إلى استيرادها من الخارج.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الحضور على أهمية تقييم الوضع الراهن بمحطة مياه الشيخ زايد لتحديد الأعمال المطلوبة لتوفير كميات المياه وفقا للاحتياجات المستقبلية حتى سنة الهدف، وذلك باستخدام أحدث التكنولوجيات لرفع كفاءة المحطة وزيادة الطاقة الإنتاجية لها على نفس المساحة المتاحة بالمحطة، مع التأكد من القدرة الاستيعابية لمختلف وحدات المحطة وشبكات النقل والتوزيع.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى