أخبار

نقيب الزراعيين يُطالب بإطلاق أول يوم وطني للتمور في مصر للنهوض بزراعة النخيل

طالب الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين بيوم وطني للتمور يتم الاحتفال به سنويًا في كل المحافظات تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي على أن يتم إطلاق فعاليات الاحتفال به من محافظة الوادي الجديد في أول مرة.

 الاستفادة من مخلفات التمور في الصناعة؛ حيث تقام على التمور. صناعات خشبية وتنفذ الدولة حاليا مصنع للاستفادة من مخلفات التمور في مزرعة توشكي وبالتالي تحولت زراعة النخيل وإنتاج التمور إلى محصول إستراتيجي من ضمن المحاصيل الإستراتيجية الموجودة في مصر تخدم الاقتصاد القومي.

وأشاد «خليفة»، بدور اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد في تقديم التسهيلات اللازمة للاستثمار الزراعي وخاصة في قطاع النخيل،  منها تخصيص مساحة من الأراضي في المحافظة لصالح نقابة الزراعيين ضمن مبادرة زراعة النخيل فيها سيتم تخصيصها إلى أعضاء النقابة من المهندسين الزراعيين وتم البدء في زراعة بعض المساحات منها بالنخيل.

وأشار نقيب الزراعيين إلي أن محافظة الوادي الجديد أصبحت محافظة وتعد أكثر المحافظات جذبا للاستثمار بدعم مباشر من محافظ الإقليم وهو ما انعكس على زيادة الرقعة الزراعية بمساحة تجاوزت 250 ألف فدان جديدة تضاف إلى المساحات القائمة وتمت زراعتها بمختلف المحاصيل الإستراتيجية لتلبية الاحتياجات المحلية أو زراعة محاصيل لأغراض التصدير.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى