أتصالات وتكنولوجيا

ننشر تفاصيل زيارة سفير بريطانيا بالقاهرة للأكاديمية العربية

ينشر موقع “العالم العربي اليوم”، لقرائه، التفاصيل الكاملة لزيارة السفير جاريث بايلى، سفير بريطانيا بالقاهرة، للأكاديمية العربية، حيث استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أمس، السفير جاريث بايلى، سفير بريطانيا بالقاهرة، والوفد المرافق له وذلك بالمقر الرئيسي للأكاديمية بأبي قير بالإسكندرية.

و استعرض رئيس الأكاديمية، خلال اللقاء، كافة الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والجامعات البريطانية.

وقدم “عبد الغفار” عرضاً موجزاً عرّف من خلاله السفير بالأكاديمية، واتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين الأكاديمية وكبرى الجامعات في العالم، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابي .

وأكد عمق العلاقات العلمية والتعاون المشترك مع الجامعات البريطانية والأكاديمية، معربا عن أمله في المزيد من تعزيز التعاون العلمي خلال المرحلة المقبلة، وقال :” نشرف بأن تكون الأكاديمية أحد المقاصد التي يزورها السفير البريطاني خلال تواجده بمحافظة الإسكندرية”.

فيما وجه سفير بريطانيا الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار على حسن الاستقبال والضيافة، مٌثمناً الدور الكبير الذي تقدمه الأكاديمية في تأهيل طلابها علمياً وعملياً.

وأثنى سفير بريطانيا على ما رآه في الأكاديمية من منشآت كبيرة متقدمة، وتطرق في حديثه مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار إلى إستراتيجية الأكاديمية ورؤيتها المستقبلية.

كما أجرى السفير البريطاني جولة تفقدية بمنشآت الأكاديمية ومركز القبة السماوية شاهد من خلاله فيلماُ تسجيلياُ عنها ومراحل انشاء مركز القبة السماوية بها.

وشهدت الزيارة طابور عرض طلاب الأكاديمية وذلك بحضور كريستوفر لارتر القنصل الفخري للمملكة المتحدة بالإسكندرية، والسفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، والدكتورة دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية، والوزير مفوض الدكتور محمد خير مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية.

من جانبه أشاد رئيس الأكاديمية، بما قدمه السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية خلال فترة تواجده في ذلك القطاع الهام والحيوي في العمل العربي المشترك، وحرص على تكريمه تقديرا لدوره في إثراء العمل العربي المشترك خلال رئاسته للقطاع الاقتصادي بجامعة الدول العربية.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى