بنوك وتأمين

ننشر تفاصيل قرض التطوير المقدم من “المصرف المتحد” لشراء وتطوير أصول بمدينتي والرحاب

في إطار التعاون المثمر مع كافة القطاعات في الدولة والتمويل العقاري المثمر، والمشاركة المجتمعية، قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن البنك وافق على ضخ 300 مليون جنيه في قرض مشترك يديره بنكا الأهلي ومصر، للشركة الجديدة التي أنشأها البنكان ويسهم فيها المصرف المتحد، بقيمة 5 مليارات جنيه.

وأكد البقاضي، أن القرض يهدف إلى شراء وتطوير أصول عقارية في مدينتي والرحاب من الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة.

وكان بنكا الأهلي ومصر أعلنا الموافقة على ضخ قرض مشترك بقيمة 4 مليارات جنيه للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني مناصفة بينهما لتطوير أصول عقارية تابعة للشركة في مدينتي والرحاب.

وقرر البنكان بعد ذلك رفع قيمة القرض المشترك إلى 5 مليارات جنيه، وتدشين شركة للتطوير العقاري للمشاركة في تطوير وإدارة هذا المشروع، والعمل على تسويق القرض بين البنوك من أجل ضم بنوك أخرى للمشاركة في القرض من أجل شراء هذه الأصول وتطويرها.

وأضاف أشرف القاضي إلى مشاركة المصرف المتحد بحصة 6% في رأسمال شركة “فيرس ديزاين” للتطوير العقاري التي دشنها بنكا مصر والأهلي المصري لشراء وتطوير الأصول العقارية التابعة للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، في نفس البيان، إن عقد الشراكة مع مجموعة طلعت مصطفى يسهم في دعم الموقف المالي للشركة.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى