أتصالات وتكنولوجيا

ننشر تفاصيل لقاء رئيس الأكاديمية العربية مع سفير موريتانيا

في إطار التعاون المثمر واللقاءات المثمر التي يقوم بها لدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، استقبل أمس، رئيس الأكاديمية، محمد محمد عبدالله سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وذلك بمكتبه بمقر الأكاديمية الرئيسي بمنطقة أبو قير في الإسكندرية.

وأعرب رئيس الأكاديمية بالسفير الموريتاني، عن سعادته لهذه الزيارة، كما تبادل رئيس الأكاديمية الأحاديث الودية مع السفير، مستعرضاً كافة الموضوعات الخاصة ببحث سبل التعاون بين الأكاديمية والجانب الموريتاني.
وقدم الدكتور إسماعيل عبد الغفار، عرضاً موجزاً عرّف من خلاله السفير بالأكاديمية واتفاقيات التعاون العلمية والبحثية، بين الأكاديمية وكبريات الجامعات في العالم، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابى مع الجامعات الاوروبية والأمريكية.

ووجه سفير موريتانيا الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار على حسن الاستقبال والضيافة، مٌثمناً الدور الكبير الذي تقدمه الاكاديمية في تأهيل طلابها علمياً وعملياً.

وأثنى السفير، على ما رآه في الأكاديمية من منشآت كبيرة متقدمة، معرباً عن اعتزازه بتلك الزيارة لذلك الصرح التعليمي المتميز.

وأشاد السفير الموريتاني بالنهضة التعليمية التي تشهدها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ووجودها بين الجامعات مرموقة.

وفي ختام اللقاء قدم رئيس الأكاديمية درعاً تذكارياً للسفير الموريتاني بمناسبة زيارته للأكاديمية، متمنياً له التوفيق في مهمته.

وكانت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، قد استقبلت أمس الأربعاء، السفير إلياس شيخ عمر سفير الصومال بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمقر الأكاديمية بالقاهرة، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وقال السفير الصومالي في تصريح له عقب لقائه بالدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، إنه بحث مع رئيس الأكاديمية العربية سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، لافتا إلى أنه طلب من رئيس الأكاديمية العربية زيادة عدد المنح المقدمة لأبناء الصومال وقد وعد عبدالغفار بتقديم عدد من المنح للطلاب الصوماليين.

الجدير بالذكر أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومقرها الرئيسي في محافظة الإسكندرية، هي منظمة تعليمية متخصصة في العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تابعة لجامعة الدول العربية تهدف إلى التعليم، والتدريب، الأعمال البحثية.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى