أخبار

ننشر تفاصيل وأهداف اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية العربية والبنك الزراعي ومحافظة مطروح

في إطار التعاون المشترك بين مختلف القطاعات في الدولة، لتحقيق أهداف التنمية، وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والبنك الزراعي المصري، ومحافظة مطروح، أول أمس، اتفاقية تعاون مشترك؛ لتعزيز العلاقات القائمة بينهما، من خلال تقديم منح دراسية للطلاب المتميزين من أبناء محافظة مطروح، وذلك بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

تأتي الاتفاقية التي وقعها الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل، وعلاء فاروق زكي رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، في إطار السياسة العامة للدولة، فيما يتعلق بدعم الشباب وتوفير فرص تعليمية وتدريبية مميزة لهم، وتنفيذاً لرؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

كما تهدف الاتفاقية إلى تقديم منح دراسية لـ٤٧ طالبًا من أبناء محافظة مطروح طوال فترة دراستهم بالأكاديمية، في كليات: النقل الدولي واللوجستيات، الهندسة والتكنولوجيا، الذكاء الاصطناعي، تكنولوجيا المصايد والاستزراع المائي، بالإضافة إلى التعاون بين الطرفين في مجال دعم وتعزيز الابتكار في القطاع التعليمي والبحثي الزراعي.

من جانبه قال اللواء خالد شعيب إن اتفاقية التعاون من شأنها العودة بالنفع على أبناء المحافظة، مؤكدًا أن مطروح تخطو بخطوات واعدة في مختلف مجالات التنمية، من خلال رؤية تنموية تواكب جهود الدولة؛ لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة المواطنين.

ورحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار بالتعاون و بالحضور، وقال: “يسعدنا توقيع بروتوكول التعاون اليوم مع محافظة مطروح والبنك الزراعي المصري الذي يعتبر إحدى المؤسسات المصرفية الرائدة في مجاله تخصصه وكذلك خدمة المجتمع”.

وأكد عبدالغفار أن فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة حلم تحقق على أرض الواقع، بفضل خطة طموحة ودعم القيادة السياسية في مصر، ومعالي الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد أبو الغيط، مؤكدًا أن الإصرار كان أول خطوات النجاح وظهور ذلك الصرح العلمي المتميز على أرض مدينة العلمين الجديدة، حتى أصبح الفرع أول مشروع تنموي بالمدينة الجديدة.

واصطحب عبد الغفار الحضور في جولة تفقدية داخل فرع الأكاديمية، أطلع خلالها الحاضرين على إمكانيات الفرع، وكذلك المعامل المتطورة، وقاعات الدرس والمحاضرات، كما التقى اللواء خالد شعيب بطلاب محافظة مطروح، وللاطمئنان على سير العملية التعليمية.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى