بنوك وتأمين

ننشر سعر الفائدة على أهم شهادتين ببنكي الأهلي ومصر

يقدم موقع “العالم العربي اليوم”، لقرائه، في السطور التالية تفاصيل أهم شهادتين مطروحتين في بنكي مصر والأهلي المصري مع فتح فروعهما أمام الجمهور بعد غد، حيث يستأنف بنكا الأهلي المصري ومصر بيع أهم شهادتين ذات آجال سنوات للفائدة المرتفعة سواء للعائد الثابت أو المتدرج لعملائهما من داخل فروعهما يوم الثلاثاء عندما تعود للعمل عقب إجازة عيد الأضحى وذكرى 30 يونيو.

وبمناسبة عيد الأضحى وذكرى ثورة 30 يونيو أعلن البنك المركزي تعطيل العمل في البنوك 7 أيام متواصلة بداية من يوم الثلاثاء الماضي حتى غدٍ الاثنين على أن تعاود بانتظام بداية من بعد غدٍ الثلاثاء.

ويعد بنكا الأهلي ومصر من ضمن البنوك التي تطرح شهادات مرتفعة العائد لعملائها حيث يتصدر قائمة الجهاز المصرفي في حجم الودائع نتيجة استحواذهما على الحصة الأكبر في عدد عملاء البنوك.

ويتشابه البنكان الحكوميان في كافة تفاصيل بيع الشهادتين مرتفعة العائد على مستوى سعر الفائدة والآجال والتفاصيل الأخرى لكونهما ذراعي البنك المركزي في تنفيذ سياسته النقدية لضبط سوق الصرف وكبح التضخم (ضبط وتيرة زيادة الأسعار).

البنك الأهلي المصري

  • الشهادة (البلاتينية) للعائد الثابت أجل 3 سنوات: بسعر فائدة سنوي 19% يصرف شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.
  • الشهادة (البلاتينية) أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج (متناقص): تتراوح نسبة الفائدة السنوية 22% في السنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

بنك مصر

  • شهادة (القمة) أجل 3 سنوات (للعائد الثابت): بسعر فائدة سنوي 19% يصرف شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.
  • شهادة (ابن مصر 2) أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج (متناقص): تتراوح نسبة الفائدة السنوية عليها 22% في السنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.
اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى