أخبار

وزيرة البيئة ووكيل الأزهر يطلقان مبادرة مناخنا حياتنا استعدادا لمؤتمر تغير المناخ COP27

تحت عنوان “مناخنا حياتنا”.. أطلق مجمع البحوث الإسلامية، اليوم الإثنين، مبادرة مجتمعية، بحضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، والدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف، استعدادًا لتنظيم مؤتمر تغير المناخ COP27 في مدينة شرم الشيخ.

وتمتد المبادرة لكل فئات المجتمع للتكيف مع المناخ والأوضاع اليومية للناس والأنشطة المنزلية من خلال العمل على نشر الوعي المناخي لكل مصري، بغية الإسهام في الحد من تأثير المناخ وخلق بيئة مستدامة بيئيًا.

وكشف المجمع عن الهدف من المبادرة هو «تقديم رؤية أزهرية شرعية علمية لمواجهة التغيرات المناخية بطريقة تكاملية تحقق رؤية الدولة وإستراتيجيتها الوطنية».

وقال الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم: إن رسالة المبادرة:

● تكاتف الإنسانية والمجتمعات بطريقة أكثر تناغما لتقديم حلول ابتكارية لمواجهة التغيرات المناخية.
● تمكين الأفراد في المجتمعات لإحداث تغيير طويل الأمد ودائم من خلال محو الأمية المناخية.
● تطوير دعاة أقوياء وخلق فيهم روح المواطنة البيئية بشكل واسع.
● نشر مفاهيم تغير المناخ بهدف دمج المواطن في أساليب المواجهة.
أهداف المبادرة:-

• مواجهة واحدة من أكبر تحديات الإنسانية وجميع الكائنات الحية، والتي تجبر المجتمعات أن تتحد معًا لمواجهة حالة الطوارئ المناخية للأجيال القادمة، من خلال التكيّف مع المناخ، والتي تقدمها فكرة المبادرة لاتخاذ إجراءات مناخية مناسبة لتوعية المجتمع.

• توجيه الأعمال اليومية وكل ما نقوم به في حياتنا مما له تأثير ولو قليل على المناخ، وبما يؤدي إلى رفع مستوى الوعي الفردي والمجتمعي، وتشجيع المزيد من الأشخاص على بذل ما في وسعهم للحد من تأثير تغير المناخ على كوكب الأرض.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى