أخبار

وزيرة التضامن خلال مؤتمر التنمية تشكر الرئيس السيسي لحرصه على تمكين الأسرة المصرية

نقلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في مستهل كلمتها تحيات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، للحضور بالمؤتمر الوزاري الثاني للتنمية الاجتماعية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

كذلك وجهت الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لرعايته مؤتمر التنمية الاجتماعية وحرصه على تمكين الأسرة المصرية وحماية أطفالها وصون كرامة الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز كرامة المرأة المصرية.

كانت نيفين القباج، قد تسلمت رئاسة الدورة الثانية لمؤتمر التنمية الاجتماعية للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

تستضيف مصر المؤتمر لأول مرة ويعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحت شعار “العدالة الاجتماعية والأمن المجتمعي”.

يأتي المؤتمر المنعقد بإحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة بحضور وفود يمثلون 56 دولة الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي ، وبمشاركة ما يزيد على 12 وزيرًا من الدول الأعضاء بالمنظمة.

وكانت انطلقت أمس فعاليات الاجتماع التحضيري على مستوى كبار المسئولين للمؤتمر الوزاري للتنمية الاجتماعية في الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي، والذي تستضيف فعالياته لأول مرة جمهورية مصر العربية.

ويقام المؤتمر تحت رعاية رئيس الجمهورية، تأكيداً لانتهاج الدولة لمبادئ حقوق الإنسان وتحقيق العيش الكريم لجميع فئات المجتمع بما يشمل الفئات الأولى بالرعاية، والحفاظ على كيان الأسرة المصرية، وعلى حماية المرأة والطفل من جميع أنواع الإساءة أو العنف.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة التعاون الإسلامي تمثل الصوت الجماعي للعالم الإسلامي وتسعى لحماية مصالحه والتعبير عنها دعماً للسلم الدولي وتعزيزاً للعلاقات بين مختلف شعوب العالم وأُنشئت المنظمة عام 1969، كما أنها تعد ثان أكبر منظمة دولية بعد الأمم المتحدة، وتضم في عضويتها سبعًا وخمسين دولة موزعة على أربع قارات.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى