أخبار

وزيرة الصحة: مصر مستمرة في العمل على تغطية احتياجاتها من اللقاحات لمواجهة فيروس كورونا

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و السكان، تعاونها مع الشركات الصينية لجعل مصر أحد الدول التي تجري بها المرحلة الثالثة من الأبحاث الإكلينكية للقاحات فيروس كورونا، ولذلك لخدمة المواطنين وخدمة العالم.

وأشارت هالة زايد إلى أن هناك تعاونا كبيرا بين وزارة الصحة و الجانب الصيني لتوفير مزيد من اللقاحات.

وأشارت إلى أن السفير الصيني أعلن أن هناك نحو 17 لقاحا صينيا في طور الأبحاث لإنتاج مزيد من اللقاحات.

وأشادت وزيرة الصحة والسكان بالعلاقات المصرية الصينية، مؤكدة أنها شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة بفضل الزعيمين عبدالفتاح السيسي، وشي جين بينج.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفي عقدتها بمقر الوزارة بحضور السفير الصيني بالقاهرة، إن مصر سوف تتلقى قبل نهاية هذا الشهر كمية جديدة من اللقاحات من التحالف الدولي .

وأكدت أن مصر مستمرة في العمل على تغطية احتياجاتها من اللقاحات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ووجهت وزارة الصحة و السكان الشكر للسفير الصيني بالقاهرة على جهوده الكبيرة ودعم وزارة الصحة المصرية لتسلم شحنات لقاحات سينوفارم.

وأكدت أن العلاقات الطبية والمتميزة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين بينج، كانت السبب الرئيسي في الدعم الكبير التي تلقاها وزارة الصحة سواء من اللقاحات أو مستلزمات مكافحة فيروس كورونا.
وأشارت إلى أن دولة الصين بادرت بتقديم المساعدات لمصر حتى قبل أن تطلبها نظرًا للعلاقة الطبية بين البلدين، وذلك ليس على المستوى الرسمي فقط، ولكن على مستوى الجمعيات والمؤسسات الأهلية و الشركات.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى