أخبار

وزير الأوقاف خلال زيارته للأكاديمية العربية: نعمل على نشر المعرفة لمحاربة “ثالوث” تدمير الشعوب

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوزارة تعمل على إثقال مهارات الأئمة والدعاة والواعظين من خلال البرامج الأكاديمية والدورات التدريبية لتأدية الرسالة الدينية بكفاءة وفاعلية ومجابهة “ثالوث” تدمير الشعوب وهو: الجهل والفقر والمرض، وهو ما أكد عليه القرآن الكريم والسنة النبوية من تعظيم لشأن العلم وتسخير العلوم في المجالات المختلفة لخدمة الدين والوطن.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم السبت، لمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمنطقة أبو قير شرق الإسكندرية، برفقه وفد من الواعظين والواعظات بالوزارة.

وثمن وزير الأوقاف الدور الذي تقوم به الأكاديمية في تأهيل طلابها علمياً وعملياً، مشيرا إلى أن الأكاديمية شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية حتى أصبحت من أكبر المؤسسات العلمية في مجالها ومطمح لكل متفوق لما تقدمه من برامج متقدمة ومتميزة ليس في مصر وحدها بل على مستوى المنطقة بأكملها.

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن الزيارة تأتي في إطار التعاون الدائم بين الأكاديمية والوزارة لمواصلة دعم ما يخدم الأهداف المشتركة وحرص الطرفين على الالتزام المشترك بتعزيز التعليم والتدريب والبحث العلمي في خدمة المجتمع وتطوير المهارات والقدرات.

وأضاف عبد الغفار، أن الأكاديمية تعمل على التعاون مع الوزارة علي وتوفير البرامج الأكاديمية والدورات التدريبية للدعاة والأئمة والواعظين والواعظات، بما يسهم في تعزيز الخبرات وثقل المهارات اللازمة لتأدية الرسالة الدينية بكفاءة وفاعلية والتي تشمل المهارات اللغوية والترجمة وثقل المهارات الإعلامية وعلوم الإدارة والحاسب واستخدام الذكاء الاصطناعي.

وفي نهاية الزيارة قام وزير الأوقاف ورئيس الأكاديمية بجولة تفقدية بالمنشآت التعليمة تضمنت مركز القبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل ومعهد السلامة البحرية.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى