أخبار

وزير التعليم العالي عن طلاب مدارس المتفوقين: “سنستوصي بهم خيرًا قبل وبعد التخرج”

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك ربطًا بين التعليم الجامعي والتعليم ما قبل الجامعي، لتكون المنظومة التعليمية في مصر متسقة تمامًا مع سوق العمل.

ووجه عاشور كلمة للوزراء الحاضرين بمؤتمر نظام التعليم لمدارس المتوفقين في مصر”عايزين نوصي خيرا بهؤلاء الطلاب بعد التخرج ونحن متواجدون من أجل مستقبل أفضل لهم.. احنا محتاجين نخرج طالب يفيد بلده ومجتمعه”.

وقال وزير التعليم العالي، إن ما اطلعت عليه من مشاريع لطلاب المتفوقين شيء مشرف للغاية، لافتا إلى أن طلاب مدارس المتفوقين سيلتحقون بكليات القمة، مشيرا إلى أن ٢٥% من الطلاب بقسم العلوم التحقوا بكلية الطب، و٢٠% التحقوا بكلية العلوم و٤٣% التحقوا بكلية الهندسة، وهو ما يشير بنسب مختلفة إلى أن هؤلاء الطلاب التحقوا بكليات القمة.

وأوضح أن وزارة التعليم العالي تدرس مع وزارة التربية والتعليم مسارات جديدة ترتبط بسوق العمل، ولابد أن نتأكد من أن طلاب المدارس لديهم معرفة قوية بالمهارات ذات الصغر وبالعلوم والتكنولوجيا، وإكسابهم المهارات التي تساعد علي الابتكار والابداع في سوق العمل.

وقال إنه عقب انتهاء المؤتمر سيتم توقيع بروتوكول مع وزير التربية والتعليم لرعاية صندوق ورعاية المبتكرين والإبداع لطلاب مدارس المتفوقين بحيث نستطيع أن نؤهل جميع الطلاب في العلوم المختلفة لسوق العمل، وتم البدء في تفعيل العديد من المشروعات، وتابع قائلا: ما رأيته من مشاريع لطلاب مدارس المتفوقين جعلني سعيدا جدا وأؤكد لهم أن مستقبلكم واعد.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى