أسواق وتموين

وزير التموين: الدولة تسابق الزمن لبدء التداول بالبورصة السلعية

قال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة تسابق الزمن لبدء التداول بالبورصة السلعية، وأن التأخير بسبب دورة الانعقاد الجديدة للبرلمان، مشيرا إلى أن أول عملية تداول على البورصة السلعية ستأتي بالتزامن مع موسم توريد القمح المحلي، منتصف شهر أبريل المقبل، أو بداية شهر مايو على أقصى تقدير.

وأكد وزير التموين، أن البورصة ستبدأ التداول بسلعة القمح فقط، على أن يتم زيادة عدد السلع والمنتجات المتداولة خلال الفترات المقبلة، لافتا إلى أنه سيتم تشغيل البورصة كمكان التسويات من كافة النقاط العاملة في البورصة.
وأشار إلى أن مبادرة الألف يوم تعمل منذ أكثر من ثلاث أعوام مع وزارة التضامن، وتستهدف المبادرة صغار الأمهات الحوامل والمرضعات، ويتم خلالها صرف نقاط إضافية للثورة الغذائية لهم بقيمة 100 جنيه شهريًا، والمتابعة الصحية للأطفال والأم نفسها، على أن يكون للأم طفلان بحد أقصى.

ولفت إلى أنه على الأم أن تقدم لأطفالها التطعيمات الصحية الموجودة في مراكز الصحة، بالإضافة إلى استخدامها وسائل تنظيم الأسرة، موضحا أن البرنامج يستهدف أول ثلاث سنوات في حياة الطفل، أي الـ1000 يوم الأولى.

وتابع، أنه يتم حاليا التنسيق بين وزارة التموين، ووزارة التضامن الاجتماعي، لمناقشة الربط بين الوزارتين لبدء تفعيل المبادرة من جديد ويتم الإعلان عن تفاصيل جديدة خلال أيام.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى