أخبار

وزير الزراعة يبحث مع مسئولى شركة كرافت هاينز العالمية زيادة استثماراتها في مصر

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ويليام بهرينس نائب رئيس مجلس إدارة شركة كرافت هاينز العالمية، على رأس وفد فني من الشركة، لبحث سبل تعزيز استثمارات الشركة في مصر وذلك بحضور الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية وبعض قيادات الوزارة.

خلال الاجتماع أكد القصير أن الدولة المصرية ترحب بالاستثمارات الأجنبية في مجال الزراعة والتعاون مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن مناخ الاستثمار في مصر واعد، ومؤكدًا على التوجيهات الرئاسية على زيادة القيمة المضافة وتشجيع القطاع الخاص للدخول في التصنيع الزراعي، وبالتالي الناتج القومي، فضلاً عن تقليل الفاقد والهدر في المحاصيل خاصة الاستراتيجية منها.

طفرة غير مسبوقة لصادرات مصر الزراعية الطازجة
وقال وزير الزراعة إن صادرات مصر الزراعية الطازجة تحقق طفرة غير مسبوقة، موضحًا أن الدولة المصرية تشجع التصنيع الزراعي، وتقدم له كافة التسهيلات بهدف زيادة الحصيلة الدولارية من المنتجات الزراعية المصنعة.

ووجه “القصير” قيادات الوزارة بالتعاون مع شركة هاينز وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والمساعدة في مجال استنباط أصناف تصنيعية جديدة من الطماطم وإجراء الاختبارات اللازمة بالمواسم الزراعية المختلفة بمحافظات مصر بالوجه البحري والقبلي.

كما وجه الشركة بالتعاقد مع المزارعين بنظام الزراعة التعاقدية والتوسع في استخدام الأصناف التي تتوافق مع متطلبات التصنيع وضبط عمليات التسعير من خلال آلية محددة ودراسة تسويقية سليمة تحدد وقت الحصاد وفقاً لمعطيات السوق.

والجدير بالذكر أن شركة كرافت هاينز العالمية تعمل في مصر منذ عام 1991م بحجم استثمارات حوالى 7 مليارات جنيه مصرى.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى