بترول وطاقة

وزير الكهرباء: مصر تتمتع بثراء واضح في مصادر الطاقات المتجددة وخاصة طاقة الرياح والشمس

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مصر تتمتع من ثراء واضح فى مصادر الطاقات المتجددة وخاصة طاقة الرياح والشمس التي تؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة حيث يمكن لمصر نظرياً انتاج ما يقرب من 350 جيجاوات من الرياح و650 جيجاوات من الشمس، وبلغت القدرات الحالية أكثر من 6000 ميجاوات.

وقال شاكر، إن القطاع قد قام باتخاذ عدد من الإجراءات الهامة للاستفادة من الإمكانيات الهائلة من الطاقة المتجددة وفقاً لعدد من الآليات لتشجيع مشاركة القطاع الخاص فى مشروعاته، وأصبح للقطاع الخاص ثقة كبيرة فى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري حيث تقدم عدد كبير من المستثمرين من القطاع الخاص الأجنبي والمحلى للدخول في مشروعات القطاع وعلى رأسها مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشار إلى الاهتمام الذى توليه الحكومة المصرية لتشجيع الاستثمار بصفة عامة وخاصة في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الاخضر وذلك من خلال تقديم عدد من الحوافز والضمانات .

جاء ذلك خلال لقائه بـهان هوا جين وزير البيئة الكورية والوفد المرافق لها، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى وزيادة فرص الاستثمار على أرض مصر.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى