بترول وطاقة

وزير الكهرباء: مصر تشارك بفاعلية في جميع مشروعات الربط الكهربائي الإقليمية

أشاد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، بالجهود التى يقوم بها قطاع الكهرباء، ليعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع .

وأكد شاكر، الاهتمام الذى يوليه القطاع للطاقات المتجددة من خلال خطة طموحة لزيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة، لتصل إلى حوالى 10 آلاف ميجاوات فى عام 2023.

تصريحات الوزير جاءت خلال استقبال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، أوكا هيروشى سفير اليابان الجديد بالقاهرة ، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين.

وأكد خلال الاجتماع، الأهمية التى يوليها القطاع لمشروعات الربط الكهربائي، حيث إن مصر تشارك بفاعلية في جميع مشروعات الربط الكهربائي الإقليمية حيث ترتبط مصر كهربائياً مع دول الجوار شرقاً (مع الأردن) ويتم حالياً إعداد دراسات لزيادة قدرة الربط الحالية، والربط وغرباً (مع ليبيا)، وجنوباً (مع السودان).

وأوضح أنه يجرى حالياً العمل على زيادة القدرة المنقولة بين مصر والسودان من القدرة الحالية 80 ميجاوت إلى 300 ميجاوات، وجار استكمال الخطوات النهائية لمشروعات الربط مع السعودية ويجرى العمل حاليا على دراسة رفع قدرات الربط الكهربائى مع دول المشرق والمغرب العربى، وجار حالياً الانتهاء من دراسة الربط الكهربائى مع العراق عن طريق الأردن.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى