قطاع أعمال

وزير قطاع الأعمال العام يعلن موعد افتتاح مصنع 4 للغزل في يوليو المقبل

أكد الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال، أنه سيتم افتتاح مصنع “غزل 4 “للغزل والنسيج بداية شهر يوليو المقبل وهو اقرب المصانع الجاهزة للافتتاح الفترة القادمة.

وأشار الوزير إلى أن أغلب معدات المصنع وصلت وتم تنفيذ أغلب الأعمال وسيجرى التشغيل التجرييى، موضحا أن عقب افتتاح مصنع غزل ٤ سيكون هناك افتتاح” مصنع ١” بشركة غزل المحلة وسيكون مع بداية العام القادم.

وأشار وزير قطاع الأعمال العام، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء امس عقب حفل الإفطار الذي نظمته الوزارة في حضور عدد من رؤساء الشركات القابضة، أن التأخير الذي حدث في تطوير مشروع الغزل والنسيج نتيجة عدم جاهزية الرسوم والتصميم.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، أن جميع ماكينات الغزل والنسيج جاءت من سويسرا وإيطاليا.

وصول ماكينات مصنع 1

وفي سياق متصل اوضح الدكتور أحمد مصطفى العضو المنتدب للشركة القابضة للغزل والنسيج، أن ماكينات مصنع 1 تم وصولها ويتم البدء في تركيبها قريبا مع ورود باقي الماكينات الاخرى، لافتا الي ان هناك مشروعات اخرى سيتم افتتاحها مشروعات اخرى في كفر الدوار وشبين الكوم وحلوان ودمياط.

القومية للاسمنت

وكشف المحاسب عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عن صرف مستحقات ١٩٥٠ عامل من عمال القومية للاسمنت مع الاستعانة بعدد من العامين في اجراءات التصفية.

اجتماع بمجلس إدارة الشركة

وكان المهندس عصمت راجع مراحل تركيب الماكينات الإيطالية ضمن خطوات الانتهاء من مصنع “غزل 4” المقرر افتتاحه خلال الشهور المقبلة، وشاهد المراحل النهائية للتركيب، ووجه المهندس عصمت بالإسراع في بدء التشغيل التجريبي للماكينات.

وشملت جولة الوزير بشركة غزل المحلة، تفقد مصنعي 1 و6 ومركز التدريب وعدد من المصانع الأخرى.

واجتمع المهندس عصمت بمجلس إدارة شركة غزل المحلة، وناقش معهم المراحل النهائية لعمليات تركيب الماكينات وتوفير المواد الخام اللازمة لبدء التشغيل، وغيرها من الأمور مثل تدريب العمالة وبرامج الصيانة والبنية التحتية والتسويق والأسواق الجديدة، وطالبهم ببذل مزيد من الجهد خلال المرحلة المقبلة.

والتقى المهندس محمود عصمت بعدد من المقاولين ومندوبي الشركات العاملة في المواقع، وأكد على ضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة للانتهاء من الأعمال خاصة في مصنعي 1 و6 حتى يتم الالتزام بالمواعيد المحددة لبدء الافتتاحات.

وفي نهاية الجولة، تناول المهندس محمود عصمت طعام الإفطار مع العاملين بالشركة في حضور مجلس الإدارة ومندوبي الشركات العاملة في المشروع.

وأكد المهندس عصمت أن المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج يتم متابعته بصفة مستمرة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذلك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأن الدولة توفر الدعم اللازم للمشروع.

وأشاد “عصمت” بعمال غزل المحلة وجميع عمال قطاع الغزل والنسيج، وطالب العاملين بمزيد من التدريب استعدادا للماكينات والتكنولوجيات الجديدة في إطار خطة الدولة للنهوض بالقطاع وإضافة قيمة مضافة جديدة للقطن المصرى طويل التيلة وفائق الطول.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى