أخبار

خلال منتدى مصر للتعدين.. شركة “واديكو” توقع مذكرة تفاهم مع الشركة المصرية لتسويق الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية “امفكو”

وقعت شركة الوادي الجديد للثروة المعدنية والطفلة الزيتية (“واديكو”) مذكرة تفاهم مع الشركة المصرية لتشكيل المعادن “امفكو” خلال فعاليات اليوم الثاني لمنتدى مصر للتعدين، وذلك في إطار خططها الاستراتيجية لتعزيز التصدير ودعم الاقتصاد القومي.

جاء ذلك بحضور رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية الدكتور ياسر رمضان، ورئيس شركة واديكو المهندس أمجد عبد الرزاق غنيم، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتشكيل المعادن “امفكو” الدكتور أسامة فاروق، والعضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية لتشكيل المعادن “امفكو” المحاسب هاني زهيري وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين الشركتين في مجال تصدير خام الفوسفات بتركيزاته المختلفة للأسواق الخارجية بنظام ال (EX-Work) ونظام ال (FOB) كمرحلة أولى. تسعى الشركتان أيضًا إلى تطوير العملية التصديرية مستقبلًا لتشمل نظام ال (CFR) وصولاً إلى نظام (CIF) بعد اكتساب الخبرات اللازمة.

وفي هذا الصدد قال المحاسب هاني زهيري، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية لتشكيل المعادن “امفكو”، إن هذه الاتفاقية خطوة هامة نحو تعزيز مكانة مصر كمنتج ومصدر رئيسي للفوسفات في السوق العالمية. كما تُساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لقطاع التعدين في مصر من خلال دعم الصادرات وخلق فرص عمل جديدة.
شركة الوادي الجديد للثروة المعدنية والطفلة الزيتية (“واديكو”) هي شركة مصرية رائدة في مجال استخراج وتسويق الفوسفات والطفلة الزيتية. تمتلك الشركة مناجم ومصانع حديثة في الوادي الجديد، وتلتزم بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال التعدين والاستدامة، كما أن الشركة المصرية لتشكيل المعادن “امفكو” هي شركة مساهمة مصرية مختلطة تعمل في مجال تسويق وتصدير خامات المعادن ومنتجاتها. تتمتع الشركة بخبرة واسعة في مجال التعدين والتجارة، ولديها شبكة واسعة من العلاقات مع العملاء في جميع أنحاء العالم.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى