أخبار

الشوربجي: معرض «أخبار اليوم» مهم للطالب لتحديد هدفه واستكمال مساره التعليمي

أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي، أن معرض أخبار اليوم يعد من المعارض الهامة لطلاب الثانوية العامة للتعرف على كافة الجامعات الحكومية والتكنولوجية والخاصة، ليستطيع الطالب من خلاله تحديد هدفه واستكمال مساره التعليمي في الجامعات.

وأوضح الشوربجي، أن توقيت المعرض مهم للغاية قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، موجهًا الشكر لجميع القائمين على تنظيم معرض أخبار اليوم للتعليم العالي.

وأشاد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بمعرض الجامعات التكنولوجية، مشيرًا إلى جهود الدولة لإنشاء الجامعات التكنولوجية والتي تعد خطوة هامة للغاية لمنافسة السوق المحلي والدولي.

وافتتح كل من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي رفعت فياض، المشرف العام على المعرض، معرض التعليم العالي للجامعات الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تحت شعار “اختار كُليتك.. وابني مُستقبلك”، والذي يستمر حتى غدًا الجمعة الموافق الثاني من أغسطس الحالي.

حضر افتتاح المعرض رئيس تحرير “بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائي” مصطفى عبده، ولفيف من قيادات ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، وممثلي الجامعات والمعاهد العليا، بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالهيئة المصرية العامة للمعارض بمدينة نصر بشارع صلاح سالم بوابة رقم 4 .

ويقدم معرض أخبار اليوم للتعليم العالي، لطلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والدبلومات الفنية والمعاهد العليا فرصة الاطلاع على أفضل البرامج والتخصصات المناسبة لهم في هذه الكليات، والتي يرغبون في الالتحاق بها، وتتناسب مع رغباتهم وميولهم في الدراسة ومعرفة كيفية الالتحاق بهذه البرامج والكليات، وسيستمر المعرض لمدة “يومان” الخميس والجمعة ١و٢ أغسطس وسيكون الدخول له مجاناً.

وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، أن الوزارة كانت قد قررت من البداية التعاون مع «مؤسسة أخبار اليوم» لأنها تعمل على تنفيذ العديد من هذه المعارض التعليمية حتى تتيح للطلاب وأولياء الأمور في الداخل والخارج، وأيضاً التعرف على أفضل ما هو موجود من برامج وتخصصات، وأن يكون أمام من يريد من الطلاب الالتحاق بأي من هذه البرامج التى يتم تدريس أحدث التخصصات فيها، والتي تناظر أفضل التخصصات في الجامعات الأجنبية المتقدمة وبمناهج متميزة، وبأعضاء هيئة تدريس على أعلى مستوى، وبأعداد أقل من الأعداد العادية التى يتم التحاقها بالكلية، أو في الجامعات الخاصة التى أصبحت تمثل رافداً مهماً من روافد التعليم العالي فى مصر.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى