أخبار

العضو المنتدب لـ”أكتوبر فارما “: سيتم ضخ استثمارات بـ85 مليون حنيه للعام الجديد ضمن خططنا الاستراتيجية

-تعاقدات جديدة للتصنيع مع شركات عالمية

– تمويل ذاتي وبنكي مشترك لزيادة الإنتاج والأرباح

– الخطة الاستثمارية للعام الحالي تشمل إضافة خط مراهم جديد

– الشركة نفذت خط تعبئة سوائل جديد في العام الماضي.


الدواء المصري يحظى بطلب جيد ولكنه بحاجة إلى تسعير عادل.


أكتوبر فارما على استعداد لزيادة صادراتها حال حل عقبة تسعير الدواء.


لم ولن نصنع الكمامات أو القفازات الطبية

  • نمتلك مصنعين الأول لإنتاج الأشربة وآخر للأدوية الصلبة.

    -قريباً تدشين مصنع جديد لانتاج المراهم.
    -قمنا بإفتتاح خط إنتاج جديد لأدوية الشرب بتمويل 20 مليون نهاية العام الماضي
  • طرحنا كحول تركيز 70 % بعبوات شخصية للسوق المحلي والمستشفيات

تُعدُ شركة أكتوبر فارما من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الأدوية الحيوية التي يحتاجها السوق المصري وتنافس مثيلتها العالمية وبأسعار تناسب المستهلكين المحليين وتتطلع الشركة لإبرام تعاقدات تصنيعية جديدة وتحالفات مع شركات أجنبية بعد زيادة انتاجها نتيجة الخطة الاستثمارية للعام الحالي .

وفي تصريحات لموقع “العالم العربي اليوم”، أكد الدكتور هشام عبدالعزيزالعضو المنتدب لأكتوبر فارما، أن شركة أكتوبر فارما أعدت خططاً استراتيجية لضخ استثمارات قيمتها 85 مليون جنيه للعام الحالي بتمويل ذاتي وبنكي مشترك وذلك لزيادة طاقتها الإنتاجية والربحية كما تتطلع الشركة لإبرام تعاقدات جديدة للتصنيع مع شركات عالمية .
وأضاف، أن الخطة الاستثمارية للعام الحالي تشمل إضافة خط مراهم جديد مشيراً إلى أنه نفذت الشركة العام الماضي خط تعبئة سوائل جديد.

وتابع العضو المنتدب لأكتوبر فارما، أن الشركة تمتلك مصنعين الأول لإنتاج الأشربة، والثاني لإنتاج الأدوية الصلبة (الأقراص- الكبسولات)، وفى الطريق لتدشين المصنع الثالث لانتاج المراهم.

وأوضح، أنه تركز شركة اكتوبر فارما على الأدوية الحيوية التى يحتاجها السوق و هي أدوية السكر، والقلب، و المسالك البولية، و أدوية أمراض النساء، والمكملات الغذائية لكبار السن، وأدوية الأمراض النفسية، والضغط .

وأردف عبدالعزيز، أن الشركة تخطط للتوسع في خطوط انتاج الأقراص ، والكبسولات بتمويل ذاتي وبنكي مشترك بواقع الثُلث، والثلثين على الترتيب منوهاً أنه سيقوم بتمويل الخطة الاستثمارية للعام الحالي العديد من البنوك على رأسها بنك الإسكندرية، الامارات و ابو ظبى الاسلامى و “سايب”، مشيرا إلى أن أكتوبر فارما أفتتحت خط إنتاج جديد لأدوية الشرب في نهاية العام الماضي 2020 بتمويل 20 مليون جنيه مما يعزز إنتاجها.. كما قامت بطرح الكحول تركيز 70% على هيئة عبوات شخصية وذلك للسوق المحلي وللمستشفيات وذلك باستغلال أحد خطوط انتاج المستحضرات الخارجية.

وأكد أنه ستتضح أثار الخطة الاستثمارية للعامين 2021، 2022 على النتائج المالية للشركة في العام المالي 2022 لتوضح أرتفاع أنتاجها وحجم الأرباح والتطوير .
ونوه العضو المنتدب لأكتوبر فارما، أن الشركة لم ولن تصنع الكمامات أو القفازات الطبية لأنه مجال مختلف عن مجال تخصصها مشيراً إلى أن أكتوبر فارما تشتري تلك المنتجات من الشركات المتخصصة في تصنيعها.

وكشف أن الشركة انتهجت سياسة أكثر ترشيدا في التعامل مع المخزون من الخامات الحيوية، تركز على شراء مخزون 6 أشهر، والاحتفاظ بمخزون شهرين من الإنتاج التام، لافتا إلى أن سمعة الدواء المصري ممتازة لدى الأسواق العالمية ويحظى بالطلب الجيد ولكنه بحاجة إلى تسعير عادل، منوها إلى أن شركته على استعداد لزيادة الصادرات في حال حل عقبة تسعير الدواء وذلك من خلال خطة أعدتها الشركة .

واختتم عبد العزيز حديثه قائلاً: الجهات المستوردة تطلب من الشركة شراء الدواء بنفس سعر دولة المنشأ وهو ما يعد مجحفا للشركة و يفرض قيود على أرباحها . وأختتم الدكتور هشام عبد العزيز العضو المنتدب لأكتوبر فارما أن الشركة تطبق جميع الإجراءات الإحترازية للحفاظ على سلامة العاملين لديها، والتركيز على الصحة المهنية لتلافي عدوى كوفيد 19 .

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى