أتصالات وتكنولوجيا

الأكاديمية العربية تُشارك في بطولة كأس الروبوتات الدولية بهولندا

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عن مشاركتها في منافسات بطولة كأس الروبوتات الدولية، والتي تُقام فعالياتها في مدينة إيندهوفن بدولة هولندا من 17 إلى 22 يوليو الجاري.

ويُشارك في البطولة ستة فرق مصرية، من بينها فريق من الأكاديمية، وفريق من الجامعة المصرية اليابانية، وأربعة فرق من طلاب المدارس، الذين تأهلوا من خلال تصفيات قوية أقيمت بين 130 فريقًا من طلاب المدارس والجامعات المصرية خلال التصفيات الإقليمية التي نظمتها الأكاديمية في فبراير الماضي.

مهام ذكية للروبوتات

وتحمل بطولة هذا العام عنوان “تطبيقات الروبوت بمهام المنزل”، ويتنافس خلالها المشاركون من مختلف دول العالم على تصميم روبوت وبرمجته بالذكاء الاصطناعي لأداء مهام منزلية مُحددة، والتعرف على الأفراد والأشياء المتواجدة في المنزل، والتحرك بسهولة بين غرف المنزل والأثاث، وذلك لتنفيذ المهام المطلوبة منه خلال فترة المسابقة.

مُشاركات مصرية مُتميزة

وأكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، حرص الأكاديمية على دعم مشاركة الفرق المصرية في البطولة العالمية، إيمانًا منها بأهمية تنمية مهارات طلابها في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

وأشار عبد الغفار إلى أن المسابقة الإقليمية المصرية المؤهلة للبطولة الدولية تحرص الأكاديمة على تنظيمها سنوياً منذ عام 2015، ولديها العديد من قصص النجاح للطلاب المصريين الذين شاركوا في النسخ السابقة، وتمكنوا من العمل في أكبر الشركات الدولية في ألمانيا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية، والعديد من الجامعات الأوروبية.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى