أتصالات وتكنولوجيا

الأكاديمية العربية تُطلق منافسات المسابقة المصرية للبرمجة

أطلقت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الإثنين، منافسات الدورة الـ 24 للمسابقة المصرية للبرمجة، والتي تقام بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وصندوق دعم المبتكرين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن فعاليات المسابقة تشهد مشاركة واسعة من 3 آلاف فريق، تضم 12 ألف طالب وطالبة من 123 جامعة ومعهدا من مختلف محافظات الجمهورية.

وتتنافس هذه الفرق على مدار يومين لاختيار أفضل 150 فريقا للمشاركة في التصفيات النهائية التي ستقام يوم 27 يوليو الجاري.

تصفيات قوية لاختيار أفضل المواهب

وأضاف عبد الغفار أن المسابقة المصرية للبرمجة تعد من المنصات الهامة لاكتشاف المواهب وصقل مهارات الطلاب في مجال البرمجة، حيث تعتمد على تنمية قدراتهم لاستخدام طرق الحل المنهجي وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية بسرعة وكفاءة، لافتا إلى أن كل فريق يتكون من 3 طلاب ومدرب، ويعملون بشكل جماعي لحل أكبر عدد ممكن من المسائل خلال فترة زمنية محددة تبلغ 5 ساعات متواصلة، باستخدام جهاز حاسب آلي لكل فريق.

خطوة نحو العالمية

وأشار رئيس الأكاديمية، إلى أن الفرق الفائزة في المسابقة ستشارك في البطولة العربية الإفريقية للبرمجة خلال شهر نوفمبر 2024، والتي تُعد بوابة التأهل للمسابقة الدولية للبرمجة.

أهمية البرمجة في العصر الرقمي

وأكد عبد الغفار أهمية البرمجة في عصر التحول الرقمي، حيث أصبحت لغة البرمجة مهارة أساسية لا غنى عنها في مختلف المجالات، موضحا أن المسابقة تسهم في تعزيز مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم على مواكبة التطورات المتسارعة في عالم التكنولوجيا، وإعدادهم لسوق العمل المستقبلية.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى