أتصالات وتكنولوجيا

تفاصيل زيارة سفير كينيا بالقاهرة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

استمرارا للجهود الكبيرة التي تبذلها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ف في التعاون المثمر بين كافة القطاعات في الدولة وخارجها، استقبل أمس الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، سفير جمهورية كينيا بالقاهرة أوتيانو چوف ماكووينچا والوفد المرافق لسيادته وذلك بالمقر الرئيسي للأكاديمية بأبى قير الإسكندرية.

حضر اللقاء الدكتور محمد داود نائب رئيس الأكاديمية للشئون البحرية،الدكتور محى السايح عميد كلية النقل البحرى والتكنولوجيا والدكتور عمرو الحلو مدير مركز الاتفاقيات والتعاون الدولي.
ورحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، في بداية اللقاء، بالسفير والوفد المرافق له وتطرقا في حديثهما عن الوضع الحالي، في ظل جائحة كورونا وكيف تعاملت الأكاديمية بمنتهى الحكمة والدقة مع هذه الأزمة، وكيف استطاعت وبسرعه الانتقال إلى منصات التعلم واستكمال الدراسة عن بعد وقد ساعد على ذلك وجود المنصات الإلكترونيه المعدة لديها مسبقًا فكان الانتقال سريعا والتعامل مع الموقف كان دقيقًا وموفقًا.

كما استعرض عبد الغفار أثناء اللقاء مقرات الأكاديمية وفروعها المنتشرة في مصر والشارقة وأيضًا في اللاذقية، وكذلك شراكات الأكاديمية مع كبريات الجامعات العالمية وأن لديها أيضًا شهادات معتمدة من أهم جهات الاعتماد الدولية.
وشرح كيف استطاعت الأكاديمية في ظل هذه الجائحة أن تحقق قفزة وأن تتقدم في الترتيب العالمي للجامعات وفقًا لتقييم “ويبوماتريكس” وهو التصنيف الدولي للجامعات لتحصل على الترتيب 2195 في يناير 2021 من إجمالي 31 ألف جامعة من مختلف دول العالم بعد أن كان ترتيبها 2344 في يناير 2020.
وأكد الجانبين على أهمية تعميق العلاقات بين الجانبين المصري والكيني وعلي أهمية تبادل الخبرات في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، وفي النهاية تفقد السفير والوفد المرافق له المقر الرئيسي للأكاديمية بأبى قير حيث شاهد مجمع المحاكيات المتكامل، مركز القبة السماوية، معهد السلامة البحرية وزيارة لسكن الطلاب وكذلك الورش الهندسية بمجمع خدمة الصناعة.
من جانبه أعرب سفير كينيا والوفد المرافق له عن بالغ سعادتهم بما شاهدوه من تقدم وتطور بالغ بالأكاديمية وأيضًا عن سعادتهم بالإستقبال الحار الذي وجدوه٠

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى