أتصالات وتكنولوجيا

تفاصيل لقاء رئيس الأكاديمية العربية مع وزير الشئون الخارجية بجمهورية موريتانيا

في إطار التعاون المثمر لتحقيق أعلى معدلات النجداح، استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أمس، الوزير إسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير الشئون الخارجية بجمهورية موريتانيا، والسفير سيدي محمد عبد الله سفير موريتانيا لدى القاهرة وذلك بمقر الأكاديمية الرئيسي بأبي قير في الإسكندرية.

وتبادل رئيس الأكاديمية، خلال اللقاء، الأحاديث الودية مع وزير الشئون الخارجية بجمهورية موريتانيا، مستعرضاً كافة الموضوعات الخاصة ببحث سبل التعاون بين الأكاديمية والجانب الموريتاني.

من جانبه، وجه وزير الشؤون الخارجية بجمهورية موريتانيا الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار على حسن الاستقبال والضيافة، مٌثمناً الدور الكبير الذي تقدمه الأكاديمية في تأهيل طلابها علمياً وعملياً.

ونقل الوزير إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تحيات رئيس الجمهورية والحكومة الموريتانية، معرباً عن اعتزازه بهذه الزيارة، مشيدا بالمستوى الرفيع الذي تملكه الأكاديمية، وخبراتها وتخصصاتها.

يأتي ذلك فيما قدم الدكتور إسماعيل عبد الغفار عرضاً موجزاً عرّف خلاله وزير الخارجية الموريتاني بالأكاديمية واتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين الأكاديمية وكبريات الجامعات في العالم، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابي مع الجامعات الأوروبية والأمريكية.

وقال عبد الغفار إن الأكاديمية تعمل على تعزيز التعاون مع مختلف الجامعات المحلية والعربية والعالمية في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات الأكاديمية والطلابية.

وأضاف عبد الغفار أن الطالب هو محور العملية التعليمية ولهذا تمضي الأكاديمية في تطوير وتحسين خططها الدراسية وتبذل جهوداً كبيرة لتحسين الخدمات الطلابية والبيئة الجامعية.

أجرى وزير الخارجية الموريتاني جولة في أروقة الأكاديمية للتعرف على أبرز مرافقها ومنها مركز القبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل وكلية الصيدلة، والتقى الوزير عددًا من الطلبة الموريتانيين وتعرف على تجربتهم في الأكاديمية وتطلعاتهم المستقبلية.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى