أخبار

مهندس طارق كامل العضو المنتدب للشركة.”نيو فيوتشر جرين” تتوقع مبيعات سنوية تتخطى 2 مليون جنيه.. وتطرح منتجات جديدة في معرض “صحاري”

وقوف صندوق الموازنة الزراعية بجانب الشركة رفعها وحقق طفرة في المبيعات
لابد من وجود صندوق موازنة تابع لوزارة الزراعة معنا في كل المعارض
يوجد لدينا منتج تتميز به الشركة عن غيرها وهو منتج “نيمابلاس زيرو”
منتجنا يتميز بالجودة العالية والسعر التنافسي
نعمل في اليمن والسعودية والإمارات، وقريبًا سنصدر إلى موريتانيا
يبلغ إجمالي إنتاج الشركة 64 منتجًا إضافة إلى 27 منتجًا يتم إنتاجهم للهيئة
استطعنا إيصال المنتج بالسعر الحكومي للمزارع
منتجاتنا توجد بقوة في منافذ الوزارة والجمعيات على مستوى الجمهورية
نحن أول شركة توقع بروتوكولاً مع وزارة الزراعة

شركة نيو فيوتشر جرين، إحدى الشركات الرائدة في مجال الأسمدة الزراعية والبذور والمخصبات والتقاوي، تتمتع بخبرة وشهرة في قطاع الزراعة منذ ما يقرب من 16 عامًا، وفي حوار مع مهندس طارق كامل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، تكشف “العالم العربي اليوم” تفاصيل البروتوكول الموقع بين الشركة ووزارة الزراعة وما يميز الشركة عن غيرها في السوق المصري.

وخلال الحوار، أكد المهندس طارق كامل الذي يتمتع بخبرة تمتد لـ14 عامًا، أن الشركة استفادت كثيرًا من مشاركتها في المعرض الزراعي السنوي “صحاري” وطرحت منتجات جديدة لها خلاله، كاشفًا عن مستهدفات الشركة للتصدير للخارج والمزايا التي تزيد من تنافسية منتجاتها، وصور التعاون بين الشركة والهيئة العامة لصندوق الموازنة الزراعية التابع لوزارة الزراعة.. وإلى نص الحوار ..

تم توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة وصندوق الموازنة الزراعية.. ما تفاصيله؟
الشركة متضامنة مع صندوق الموازنة الزراعية؛ لأنه الأساس بالنسبة لمجال عمل الشركة، ووقعنا البروتوكول لدعم المنتجات وسهولة وصولها إلى المزارع بين الشركة والهيئة العامة لصندوق الموازنة الزراعية التابع لوزارة الزراعة، ووقوف الصندوق بجانب الشركة رفعها وحقق طفرة في المبيعات. ونسعد كثيراً بتلك الشراكة؛ وكوننا أول شركة توقع بروتوكولاً مع وزارة الزراعة، كما أن هناك شراكة مع القطاع الخاص ستحقق لنا صافي مبيعات لا تقل عن 2 مليون جنيه سنويًا.

ولكن ما المزايا التي حصلت عليها الشركة من خلال التعاون مع الصندوق؟
أهم ميزة حصلنا عليها في الصندوق أننا استطعنا أن نوصل المنتج بالسعر الحكومي للمزارع، وهو سعر في متناول الفلاح؛ ولهذا منتجاتنا توجد بقوة في منافذ الوزارة والجمعيات الزراعية والإرشاد على مستوى الجمهورية. وتتميز الهيئة العامة لصندوق الموازنة الزراعية التابع للوزارة أيضًا بأن لها 28 منفذًا على مستوى الجمهورية؛ في كل مديرية زراعية هناك منفذ توزيع، بخلاف التوزيع الخارجي.

ما المنتجات الأكثر استفادة من هذا البروتوكول؟
الشركة تتميز بإنتاج كافة المخصبات والمغذيات اللازمة لمنظمات النمو الزراعي،
والبروتوكول يشمل 14 منتجًا تم إنتاجهم تحت إشراف الهيئة، ويبلغ إجمالي إنتاج الشركة 64 منتجًا إضافة إلى 27 منتجًا يتم إنتاجهم للهيئة.

ما موقف منتجات الشركة من حيث التصدير للخارج؟
إنتاجنا محلي التسويق، ونحاول زيادة معدلات التصدير عن طريق وزارة الزراعة، وحاليًا نعمل في اليمن والسعودية والإمارات، و-إن شاء الله- سنصدر إلى موريتانيا، حيث يريد عميل مصري يوجد بموريتانيا، توريد منتجاتنا للسوق الموريتاني، ولكن القوى الشرائية بها ضعيفة حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 4 مليون نسمة فقط.

ما الذي يميز منتجات الشركة عن الشركات الأخرى ويزيد تنافسيتها؟
منتجنا يتميز بالجودة العالية والسعر التنافسي، كما يوجد لدينا منتج تتميز به الشركة عن غيرها وهو منتج “نيمابلاس زيرو”، يتم تداوله من خلال فروع وزارة الزراعة، والفلاح دائمًا يثق فى منتجات الوزارة.

اشتركت الشركة في معرض “صحاري”.. ما الإضافة التي حققها المعرض لكم؟
الإضافة التي حصلنا عليها من الاشتراك في معرض صحاري؛ هي الوجود ضمن كبرى الشركات العاملة في القطاع سواء في الإسكندرية أو الأقصر، في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها بسبب أزمة كورونا. وهناك منتجات جديدة نعرضها في هذا المعرض.

ما المعوقات التي ترى أنها مازالت تعرقل تنمية القطاع الزراعي؟
قلة المعارض، كما أنه لابد من وجود صندوق موزانة تابع لوزارة الزراعة معنا في كل المعارض، حتى في الندوات؛ مثل ندوات المعونة الأمريكية، حيث توفر لنا تلك المعارض مشاركة جماعية.

ما الرسالة التي توجهها للرئيس عبد الفتاح السيسي؟
أقول للرئيس كان الله في عون سيادتكم خلال الفترة القادمة، فقد أنجزت الكثير ولاتزال هناك تحديات أخرى، ونتمنى سرعة تنفيذ مشروع مليون ونصف فدان وزيادة الاهتمام بقطاع الزراعة وتنميته، شاكرين الجهود التي تبذلها الدولة في هذا الشأن رغم الجائحة والظروف الصعبة عالميًا.

اعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى